000 | 02773cam a22003131i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | SA-RiAUC | ||
005 | 20250904081100.0 | ||
008 | 250903s2009____ua g 000 0bara c | ||
020 | _a9789770923449 | ||
040 |
_aSA-RiAUC _bara _cQA-DoDKQ _dQA-DoDKQ _erda |
||
082 | 0 | 4 |
_a922.63 _221 _bز ي ع |
100 | 1 |
_aزيدان، يوسف، _d1958- _eمؤلف. |
|
245 | 1 | 0 |
_aعبد الكريم الجيلي : _bفيلسوف الصوفية / _cيوسف زيدان. |
246 | 3 | 0 | _aفيلسوف الصوفية |
250 | _aالطبعة الأولى. | ||
264 | 1 |
_aالقاهرة : _bدار الشروق، _c2009 _m[1430] |
|
300 |
_a154 صفحة ؛ _c24 سم. |
||
336 |
_aنص _btxt _2rdacontent |
||
337 |
_aبدون وسيط _bn _2rdamedia |
||
338 |
_aمجلد _bnc _2rdacarrier |
||
490 | 0 | _aإشراقات | |
504 | _aيشتمل على إرجاعات ببليوجرافية. | ||
520 | _aللتصوف الإسلامي آفاقه الذوقية الرحيبة، وعالمه العامر بالدلالات الروحية والرؤى النورانية الشفافة، وطريق التصوف طويل،لا يقطع مراحله إلا الصادقون في طريق الله... أولئك الذين تخلصوا من أسرار المشاغل الحسية التي تلهي المرء حينا، وتلتهمه أحيانا، ومن كبار الشخصيات التي عايشها المؤلف "يوسف زيدان" في تاريخ التصوف، شخصية الصوفي الفيلسوف عبد الكريم الجيلي، ذلك الرجل الذي جذبه رحيق التصوف منذ حداثته، وتعلق في سنواته المبكرة بحكايات الأولياء، حتى سلك سبيل الولاية الروحية فعاش بين لوعة العاشق ولذة الواصل، يترقى من حال إلى حال، لا يشغله إلا حب الذات الإلهية، ولا يملأ قلبه إلا الرجاء في الارتشاف في كاس المعرفة الآلهة... في هذا الكتاب يدون المؤلف خلاصة رحلته مع عبد الكريم الجيلين مقدما للقارئ السيرة الذاتية لهذه الشخصية الفريدة، ملقيا الضوء على مختلف جوانبها الثقافية والاجتماعية والفكرية، كاشفا عن الإرهاصات الأولى لتكوين فلسفته الفكرية في التصوف وعن مجمل العلوم التي نبع فيها. | ||
600 | 1 | 7 |
_aالقطب الجيلي، عبد الكريم بن إبراهيم بن عبد الكريم، _d767-832 هجري _2aucnm |
650 | 7 |
_aالمتصوفون _vتراجم _2aucsh |
|
902 | _aal-Hamwan, Zaynab | ||
942 |
_2ddc _cBK |
||
949 |
_aQA-DoDKQ _d250903 _uzalhmowan _n1 |
||
999 |
_c3271 _d3271 |