000 | 02328cam a2200277 i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | SA-RiAUC | ||
005 | 20250904092744.0 | ||
008 | 250903s2013 le g 000 0 ara c | ||
040 |
_aSA-RiAUC _bara _cQA-DoDKQ _dQA-DoDKQ _erda |
||
050 | 4 |
_aBP188.9 _b.Q83 2013 |
|
082 | 0 | 4 |
_a260 _221 _bق ع إ |
100 | 1 |
_aالقطب الجيلي، عبد الكريم بن إبراهيم بن عبد الكريم، _d767-832 هجري. _eمؤلف. |
|
245 | 1 | 2 |
_aالإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل / _cالشيخ عبد الكريم بن إبراهيم القطب الجيلي. |
250 | _aالطبعة الأولى. | ||
264 | 1 |
_aبيروت، لبنان ؛ _aبغداد : _bمنشورات الجمل، _c2013 _m[1434] |
|
300 |
_a415 صفحة ؛ _c22 × 15 سم |
||
336 |
_aنص _btxt _2rdacontent |
||
337 |
_aبدون وسيط _bn _2rdamedia |
||
338 |
_aمجلد _bnc _2rdacarrier |
||
520 | _aفي هذا الكتاب يتوقف المؤلف طويلا أما الفلسفات القديمة في الشرق والغرب، وكان من أبرزها ما ذهب إليه فلاسفة الفرس والصين القديمة منذ بدايات القرن الخامس قبل الميلاد، حيث ذهبوا إلى أن الإنسان الأول هو جزء من الدور الكوني الأكبر، وتم تفسير العالم على أساس التناظر بين العالم الصغير والعالم الكبير، وقد اهتمت الفلسفة الإسلامية بالبحث في فكرة الإنسان الكامل. ورغم غموض الفكرة وما بها من رموز ومدلولات فإن ابن عربي كان عراب الإنسان فقدمه على طبق من ذهب لمن عاصره ومن تلوه من الشيوخ، وأما عن مؤلف هذا الكتاب "الشيخ عبد الكريم الجيلي" فهو فليسوف صوفي تبحر في عالم الشريعة والحقيقة وتفلسف بما اكتسب من علوم المشرق والمغرب مبديا آراءه في الإنسان ومؤيدة من الكتاب والسنة. | ||
650 | 7 |
_aالتصوف الإسلامي _2aucsh |
|
650 | 7 |
_aالإنسان _xفلسفة _2aucsh |
|
902 | _aal-Hamwan, Zaynab | ||
942 |
_2ddc _cBK |
||
949 |
_aQA-DoDKQ _d250903 _uzalhmowan _n1 |
||
999 |
_c3261 _d3261 |