000 02328cam a2200277 i 4500
003 SA-RiAUC
005 20250904092744.0
008 250903s2013 le g 000 0 ara c
040 _aSA-RiAUC
_bara
_cQA-DoDKQ
_dQA-DoDKQ
_erda
050 4 _aBP188.9
_b.Q83 2013
082 0 4 _a260
_221
_bق ع إ
100 1 _aالقطب الجيلي، عبد الكريم بن إبراهيم بن عبد الكريم،
_d767-832 هجري.
_eمؤلف.
245 1 2 _aالإنسان الكامل في معرفة الأواخر والأوائل /
_cالشيخ عبد الكريم بن إبراهيم القطب الجيلي.
250 _aالطبعة الأولى.
264 1 _aبيروت، لبنان ؛
_aبغداد :
_bمنشورات الجمل،
_c2013
_m[1434]
300 _a415 صفحة ؛
_c22 × 15 سم
336 _aنص
_btxt
_2rdacontent
337 _aبدون وسيط
_bn
_2rdamedia
338 _aمجلد
_bnc
_2rdacarrier
520 _aفي هذا الكتاب يتوقف المؤلف طويلا أما الفلسفات القديمة في الشرق والغرب، وكان من أبرزها ما ذهب إليه فلاسفة الفرس والصين القديمة منذ بدايات القرن الخامس قبل الميلاد، حيث ذهبوا إلى أن الإنسان الأول هو جزء من الدور الكوني الأكبر، وتم تفسير العالم على أساس التناظر بين العالم الصغير والعالم الكبير، وقد اهتمت الفلسفة الإسلامية بالبحث في فكرة الإنسان الكامل. ورغم غموض الفكرة وما بها من رموز ومدلولات فإن ابن عربي كان عراب الإنسان فقدمه على طبق من ذهب لمن عاصره ومن تلوه من الشيوخ، وأما عن مؤلف هذا الكتاب "الشيخ عبد الكريم الجيلي" فهو فليسوف صوفي تبحر في عالم الشريعة والحقيقة وتفلسف بما اكتسب من علوم المشرق والمغرب مبديا آراءه في الإنسان ومؤيدة من الكتاب والسنة.
650 7 _aالتصوف الإسلامي
_2aucsh
650 7 _aالإنسان
_xفلسفة
_2aucsh
902 _aal-Hamwan, Zaynab
942 _2ddc
_cBK
949 _aQA-DoDKQ
_d250903
_uzalhmowan
_n1
999 _c3261
_d3261