الأساليب البيانية في اللغة العربية وفهم تلاميذ الصفوف الثلاثة الأخيرة من المرحلة الإبتدائية بدولة قطر لهذه الأسباب / مقدمة من الباحث حمده حسن عبدالله عبدالرحمن أبو ظاعن السليطي ؛ إشراف أ. د. فتحي علي يونس، أ. د. حسن شحاته.

By: Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: English القاهرة، مصر : جامعة عين شمس، كلية التربية، 1995Description: 212 صفحة ؛ 29 سمContent type:
  • نص
Media type:
  • does not exist
Carrier type:
  • مجلد
Subject(s): Genre/Form: DDC classification:
  • 21 372.6109536 س ح أ
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة عين شمس، كلية التربية، قسم المناهج وطرق التدريس، 1995. Summary: تهدف الدراسة إلى توضيح الأساليب البيانية في اللغة العربية وفهم تلاميذ الصفوف الثلاثة الأخيرة من المرحلة الإبتدائية بدولة قطر لهذه الأسباب، وتنقسم الدراسة إلى خمسة فصول يتناول الفصل الأول مشكلة البحث، ويشتمل الفصل الثاني على البحوث والدراسات السابقة، ويتضمن الفصل الثالث النمو اللغوي لتلاميذ المرحلة الابتدائية وعلاقته بالنمو العقلي، ويحتوي الفصل الرابع على الدراسة الميدانية، ويعرض الفصل الخامس النتائج وتفسيرها ومناقشتها.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Call number Status Date due Barcode
Thesis / Dissertation المكتبة الرئيسية Theses Library 372.6109536 س ح أ 1995 (Browse shelf(Opens below)) Not for Loan 1962-30213
Browsing المكتبة الرئيسية shelves, Shelving location: Theses Library Close shelf browser (Hides shelf browser)
372.45209536 م ب ب 1985 برنامج لعلاج بعض مظاهر التأخر في القراءة الجهرية لدى تلميذات الصف الرابع الإبتدائي بدولة قطر / 372.59536 ع ع أ 2006 أثر المدخلات التعليمية على مستوى أداء تلاميذ التربية الفنية : بمرحلة التعليم الإعدادي بدولة قطر / 372.609536 م ب أ 1990 أثر برنامج متكامل بين القواعد الوظيفية والقراءة على الأداء اللغوي لتلميذات الصفوف الثلاثة الأخيرة من المرحلة الابتدائية بدولة قطر / 372.6109536 س ح أ 1995 الأساليب البيانية في اللغة العربية وفهم تلاميذ الصفوف الثلاثة الأخيرة من المرحلة الإبتدائية بدولة قطر لهذه الأسباب / 372.709536 ب ع م 2010 مدى فاعلية إستخدام إستراتيجية الإكتشاف الموجه في تدريس الرياضيات على التحصيل الدراسي والتفكير الرياضي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الإبتدائية بدولة قطر / 372.709536 س ع أ أثر استخدام الطريقة المعملية في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في دولة قطر / 372.830936 ي ع م 1996 مدى مراعاة كتب الدراسات الاجتماعية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية في دولة قطر لمبادئ تفريد التعليم /

إشراف : أ. د. فتحي علي يونس، أ. د. حسن شحاته، د. بدرية سعيد إبراهيم الملا.

أطروحة (ماجستير)-جامعة عين شمس، كلية التربية، قسم المناهج وطرق التدريس، 1995.

تشتمل على إرجاعات ببليوجرافية.

تهدف الدراسة إلى توضيح الأساليب البيانية في اللغة العربية وفهم تلاميذ الصفوف الثلاثة الأخيرة من المرحلة الإبتدائية بدولة قطر لهذه الأسباب، وتنقسم الدراسة إلى خمسة فصول يتناول الفصل الأول مشكلة البحث، ويشتمل الفصل الثاني على البحوث والدراسات السابقة، ويتضمن الفصل الثالث النمو اللغوي لتلاميذ المرحلة الابتدائية وعلاقته بالنمو العقلي، ويحتوي الفصل الرابع على الدراسة الميدانية، ويعرض الفصل الخامس النتائج وتفسيرها ومناقشتها.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Follow us

7GMR+2CM, Alhatmi, Doha, Qatar

library@daralkutub.qa

+974 4402 2138

Copyright © 2025 Dar Al-Kutub Al-Qatariya All Rights Reserved