تنمية بعض جوانب السلوك التكيفي لدى عينة من الاطفال المتخلفين عقليا بدولة قطر / مقدمة من الباحث أسماء عبدالله محمد العطية ؛ إشراف أ. د. فاروق محمد صادق، أ. د. علاء الدين أحمد كفافي.

By: Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: English [مصر] : جامعة الزقازيق، كلية التربية، 1995Description: 242 صفحة ؛ 29 سمContent type:
  • نص
Media type:
  • does not exist
Carrier type:
  • مجلد
Subject(s): Genre/Form: DDC classification:
  • 21 371.928023 ع أ ت
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة الزقازيق، كلية التربية، قسم الصحة النفسية، 1995. Summary: تهدف الدراسة إلى توضيح فاعلية البرامج التدريبية في تنمية بعض جوانب السلوك التكيفي لدى عينة من الاطفال المتخلفين عقليا بدولة قطر، وتنقسم الدراسة إلى خمسة فصول يتناول الفصل الأول مدخل إلى الدراسة، ويشتمل الفصل الثاني على الإطار النظري، ويتضمن الفصل الثالث الدراسات السابقة، ويحتوي الفصل الرابع على إجراءات الدراسة، ويعرض الفصل الخامس والأخير نتائج الدراسة ويناقشها.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Call number Status Date due Barcode
Thesis / Dissertation المكتبة الرئيسية Theses Library 371.928023 ع أ ت 1995 (Browse shelf(Opens below)) Not for Loan 1962-30189
Browsing المكتبة الرئيسية shelves, Shelving location: Theses Library Close shelf browser (Hides shelf browser)
371.914409536 م ن ف 1998 الفروق في مركز التحكم وتقدير الذات بين الأطفال العاديين وذوي صعوبات القراءة في الصف الرابع الابتدائي بدولة قطر / 371.914409536 م ن ف 1998 الفروق في مركز التحكم وتقدير الذات بين الأطفال العاديين وذوي صعوبات القراءة في الصف الرابع الابتدائي بدولة قطر / 371.9209536 ش س أ 2001 أساليب مواجهة الضغوط ودور شبكات الدعم الاجتماعي : دراسة مقارنة بين أمهات التلميذات المتخلفات عقليا و العاديات في المجتمع القطري / 371.928023 ع أ ت 1995 تنمية بعض جوانب السلوك التكيفي لدى عينة من الاطفال المتخلفين عقليا بدولة قطر / 372.1109536 ب أ ت 1996 تأثير جنس المعلم في التعليم الإبتدائي بدولة قطر / 372.120709536 ج أ ت 1996 التخطيط لتطوير التعليم الابتدائي في دولة قطر باستخدام أسلوب الخريطة المدرسية : دراسة حالة / 372.1209537 ك س أ 1998 أنماط القيادة المدرسية كما يدركها المعلم في علاقتها باتجاهه نحو التفكير الإبداعي في المرحلة الابتدائية بالنظام التعليمي العام بدولة البحرين /

إشراف : أ. د. فاروق محمد صادق، أ. د. علاء الدين أحمد كفافي، أ. د. محمد بيومي حسن.

أطروحة (ماجستير)-جامعة الزقازيق، كلية التربية، قسم الصحة النفسية، 1995.

تشتمل على إرجاعات ببليوجرافية.

تهدف الدراسة إلى توضيح فاعلية البرامج التدريبية في تنمية بعض جوانب السلوك التكيفي لدى عينة من الاطفال المتخلفين عقليا بدولة قطر، وتنقسم الدراسة إلى خمسة فصول يتناول الفصل الأول مدخل إلى الدراسة، ويشتمل الفصل الثاني على الإطار النظري، ويتضمن الفصل الثالث الدراسات السابقة، ويحتوي الفصل الرابع على إجراءات الدراسة، ويعرض الفصل الخامس والأخير نتائج الدراسة ويناقشها.

صفحة العنوان والملخص باللغتين العربية والإنجليزية.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Follow us

7GMR+2CM, Alhatmi, Doha, Qatar

library@daralkutub.qa

+974 4402 2138

Copyright © 2025 Dar Al-Kutub Al-Qatariya All Rights Reserved