أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تدريس القواعد النحوية على تنمية القدرة اللغوية والاتجاه نحو دراسة القواعد النحوية لدى طلبة المرحلة الثانوية بدولة قطر / مقدمة من الباحث ظبية سعيد فرج صالح السليطي ؛ إشراف أ. د. فتحي علي يونس، أ. د. حسن سيد شحاتة.

By: Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: English القاهرة، مصر : جامعة عين شمس، كلية التربية، 2001Description: 268 صفحة ؛ 29 سمContent type:
  • نص
Subject(s): Genre/Form: DDC classification:
  • 21 373.5363 س ظ أ
Dissertation note: أطروحة (دكتوراه)-جامعة عين شمس، كلية التربية، قسم المناهج وطرق التدريس، 2001. Summary: تهدف الدراسة إلى توضيح أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تدريس القواعد النحوية على تنمية القدرة اللغوية والاتجاه نحو دراسة القواعد النحوية لدى طلبة المرحلة الثانوية بدولة قطر، وتنقسم الدراسة إلى خمسة فصول يتناول الفصل الأول مشكلة الدراسة وتحديدها وإجراءات دراستها، ويشتمل الفصل الثاني على الدراسات السابقة، ويتضمن الفصل الثالث استراتيجية التعلم التعاوني وتدريس القواعد النحوية، ويحتوي الفصل الرابع على إجراءات الدراسة الميدانية، ويعرض الفصل الخامس نتائج الدراسة وتفسيرها وتوصياتها ومقترحاتها.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Call number Status Date due Barcode
Thesis / Dissertation المكتبة الرئيسية Theses Library 373.5363 س ظ أ 2001 (Browse shelf(Opens below)) Not for Loan 1962-3500155
Thesis / Dissertation المكتبة الرئيسية Theses Library 373.5363 س ظ أ 2001 (Browse shelf(Opens below)) Not for Loan 1962-30178
Browsing المكتبة الرئيسية shelves, Shelving location: Theses Library Close shelf browser (Hides shelf browser)
373.1809536 ع ش ع 1993 العلاقة بين بعض متغيرات البيئة الأسرية والابداع لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية بدولة قطر / 373.19 ن ر د 2007 دراسة تحليلية تقويمية لمناهج علم الإجتماع للمرحلة الثانوية في دول مجلس التعاون الخليجي واقتراح منهج جديد في ضوء نتائج البحث / 373.246095363 ب ع ت 1996 تطوير التعليم الفني في دولة قطر في ضوء خبرات كل من جمهورية مصر العربية ودولة الكويت / 373.5363 س ظ أ 2001 أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تدريس القواعد النحوية على تنمية القدرة اللغوية والاتجاه نحو دراسة القواعد النحوية لدى طلبة المرحلة الثانوية بدولة قطر / 373.5363 س ظ أ 2001 أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تدريس القواعد النحوية على تنمية القدرة اللغوية والاتجاه نحو دراسة القواعد النحوية لدى طلبة المرحلة الثانوية بدولة قطر / 375.51 ب ن ت 1988 تنظيم بعض وحدات منهج رياضيات الصف الأول الثانوي باستخدام أسلوب الاختيار الحر لأنشطة رياضية موازية بالمدارس القطرية / 375.51 ب ن ت 1988 تنظيم بعض وحدات منهج رياضيات الصف الأول الثانوي باستخدام أسلوب الاختيار الحر لأنشطة رياضية موازية بالمدارس القطرية /

إشراف : أ. د. فتحي علي يونس، أ. د. حسن سيد شحاتة، د. بدرية سعيد الملا.

أطروحة (دكتوراه)-جامعة عين شمس، كلية التربية، قسم المناهج وطرق التدريس، 2001.

تشتمنل على إرجاعات ببليوجرافية.

تهدف الدراسة إلى توضيح أثر استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تدريس القواعد النحوية على تنمية القدرة اللغوية والاتجاه نحو دراسة القواعد النحوية لدى طلبة المرحلة الثانوية بدولة قطر، وتنقسم الدراسة إلى خمسة فصول يتناول الفصل الأول مشكلة الدراسة وتحديدها وإجراءات دراستها، ويشتمل الفصل الثاني على الدراسات السابقة، ويتضمن الفصل الثالث استراتيجية التعلم التعاوني وتدريس القواعد النحوية، ويحتوي الفصل الرابع على إجراءات الدراسة الميدانية، ويعرض الفصل الخامس نتائج الدراسة وتفسيرها وتوصياتها ومقترحاتها.

الملحق منفصل

There are no comments on this title.

to post a comment.

Follow us

7GMR+2CM, Alhatmi, Doha, Qatar

library@daralkutub.qa

+974 4402 2138

Copyright © 2025 Dar Al-Kutub Al-Qatariya All Rights Reserved