مدى فاعلية إستخدام إستراتيجية الإكتشاف الموجه في تدريس الرياضيات على التحصيل الدراسي والتفكير الرياضي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الإبتدائية بدولة قطر / مقدمة من الباحث عبدالقادر إبراهيم عبده البريدي ؛ إشراف أ. د. عصام الدين برير آدم.

By: Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: English [السودان] : جامعة أم درمان الإسلامية، كلية الدراسات العليا، كلية التربية، 2010Description: 278 صفحة ؛ 29 سمContent type:
  • نص
Media type:
  • does not exist
Carrier type:
  • مجلد
Subject(s): Genre/Form: DDC classification:
  • 21 372.709536 ب ع م
Dissertation note: أطروحة (دكتوراه)-جامعة أم درمان، كلية الدراسات العليا، كلية التربية، قسم المناهج وطرق التدريس، 2010. Summary: تهدف الدراسة إلى توضيح مدى فاعلية إستخدام إستراتيجية الإكتشاف الموجه في تدريس الرياضيات على التحصيل الدراسي والتفكير الرياضي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الإبتدائية بدولة قطر، يتناول الفصل الأول الإطار العام للدراسة، ويشتمل الفصل الثاني على الإطار النظري والدراسات السابقة، ويتضمن الفصل الثالث إجراءات الدراسة الميدانية، ويعرض الفصل الرابع ويحلل ويناقش النتائج، ويحتوي الفصل الخامس على النتائج والتوصيات والمقترحات.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Call number Status Date due Barcode
Thesis / Dissertation المكتبة الرئيسية Theses Library 372.709536 ب ع م 2010 (Browse shelf(Opens below)) Not for Loan 1962-30154
Browsing المكتبة الرئيسية shelves, Shelving location: Theses Library Close shelf browser (Hides shelf browser)
372.59536 ع ع أ 2006 أثر المدخلات التعليمية على مستوى أداء تلاميذ التربية الفنية : بمرحلة التعليم الإعدادي بدولة قطر / 372.609536 م ب أ 1990 أثر برنامج متكامل بين القواعد الوظيفية والقراءة على الأداء اللغوي لتلميذات الصفوف الثلاثة الأخيرة من المرحلة الابتدائية بدولة قطر / 372.6109536 س ح أ 1995 الأساليب البيانية في اللغة العربية وفهم تلاميذ الصفوف الثلاثة الأخيرة من المرحلة الإبتدائية بدولة قطر لهذه الأسباب / 372.709536 ب ع م 2010 مدى فاعلية إستخدام إستراتيجية الإكتشاف الموجه في تدريس الرياضيات على التحصيل الدراسي والتفكير الرياضي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الإبتدائية بدولة قطر / 372.709536 س ع أ أثر استخدام الطريقة المعملية في تدريس الرياضيات بالمرحلة الابتدائية في دولة قطر / 372.830936 ي ع م 1996 مدى مراعاة كتب الدراسات الاجتماعية للمرحلتين الابتدائية والإعدادية في دولة قطر لمبادئ تفريد التعليم / 372.8409536 م ل ف 2000 فاعلية برنامج في النشاط المدرسي لتدريس التربية الإسلامية في المرحلة الابتدائية بدولة قطر /

إشراف : أ. د. عصام الدين برير آدم.

أطروحة (دكتوراه)-جامعة أم درمان، كلية الدراسات العليا، كلية التربية، قسم المناهج وطرق التدريس، 2010.

تشتمل على إرجاعات ببليوجرافية.

تهدف الدراسة إلى توضيح مدى فاعلية إستخدام إستراتيجية الإكتشاف الموجه في تدريس الرياضيات على التحصيل الدراسي والتفكير الرياضي وبقاء أثر التعلم لدى طلاب المرحلة الإبتدائية بدولة قطر، يتناول الفصل الأول الإطار العام للدراسة، ويشتمل الفصل الثاني على الإطار النظري والدراسات السابقة، ويتضمن الفصل الثالث إجراءات الدراسة الميدانية، ويعرض الفصل الرابع ويحلل ويناقش النتائج، ويحتوي الفصل الخامس على النتائج والتوصيات والمقترحات.

صفحة العنوان والملخص باللغتين العربية والإنجليزية.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Follow us

7GMR+2CM, Alhatmi, Doha, Qatar

library@daralkutub.qa

+974 4402 2138

Copyright © 2025 Dar Al-Kutub Al-Qatariya All Rights Reserved