سيكولوجية الطفل الرافض للمدرسة : الخوف المرضي من المدرسة : المفهوم، الأسباب، التشخيص، العلاج / د. رياض نايل العاسمي.

By: Material type: TextTextSeries: في النفس وقضاياها ؛ ; (3)Publisher: دمشق : وزارة الثقافة، منشورات الهيئة العامة السورية للكتاب، 2007Description: 310 صفحة ؛ 24 سمContent type:
  • نص
Media type:
  • does not exist
Carrier type:
  • مجلد
Subject(s): DDC classification:
  • 155.418 21
LOC classification:
  • BF721 .A85 2007
Summary: يبدأ الكتاب بتعريف الخوف المرضي من المدرسة، موضحا أنه حالة نفسية يعاني فيها الطفل من خوف شديد وغير منطقي من الذهاب إلى المدرسة، هذا الخوف يمكن أن يكون له تأثير كبير على حياة الطفل الأكاديمية والاجتماعية، الأسباب : يستعرض الكتاب الأسباب المحتملة التي تؤدي إلى تطوير هذا الخوف، مثل: التجارب السلبية في المدرسة مثل التنمر أو الفشل الأكاديمي، مشكلات عائلية تؤدي إلى عدم الاستقرار النفسي، الخوف من الانفصال عن الأهل خاصة في السنوات الأولى من التعليم. التشخيص : يقدم الكتاب طرقا لتشخيص هذا الخوف المرضي، مشيرا إلى أهمية التمييز بين الخوف الطبيعي الذي يشعر به العديد من الأطفال في بداية تعليمهم والخوف المرضي الذي يتطلب تدخلا متخصصا، يشمل ذلك ملاحظة السلوكيات المرتبطة بالرهاب المدرسي، مثل البكاء الشديد، الادعاء بالمرض، أو رفض الذهاب إلى المدرسة بشكل متكرر.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Call number Status Date due Barcode
book المكتبة الرئيسية The General Library 155.418 ع ر س 2007 (Browse shelf(Opens below)) Available 1962-4502627

ببليوجرافية : صفحة 297-308.

يبدأ الكتاب بتعريف الخوف المرضي من المدرسة، موضحا أنه حالة نفسية يعاني فيها الطفل من خوف شديد وغير منطقي من الذهاب إلى المدرسة، هذا الخوف يمكن أن يكون له تأثير كبير على حياة الطفل الأكاديمية والاجتماعية، الأسباب : يستعرض الكتاب الأسباب المحتملة التي تؤدي إلى تطوير هذا الخوف، مثل: التجارب السلبية في المدرسة مثل التنمر أو الفشل الأكاديمي، مشكلات عائلية تؤدي إلى عدم الاستقرار النفسي، الخوف من الانفصال عن الأهل خاصة في السنوات الأولى من التعليم. التشخيص : يقدم الكتاب طرقا لتشخيص هذا الخوف المرضي، مشيرا إلى أهمية التمييز بين الخوف الطبيعي الذي يشعر به العديد من الأطفال في بداية تعليمهم والخوف المرضي الذي يتطلب تدخلا متخصصا، يشمل ذلك ملاحظة السلوكيات المرتبطة بالرهاب المدرسي، مثل البكاء الشديد، الادعاء بالمرض، أو رفض الذهاب إلى المدرسة بشكل متكرر.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Follow us

7GMR+2CM, Alhatmi, Doha, Qatar

library@daralkutub.qa

+974 4402 2138

Copyright © 2025 Dar Al-Kutub Al-Qatariya All Rights Reserved