الأنموذج القيادي التربوي الإسلامي / علوي عبد الله طاهر.
Material type:
- نص
- does not exist
- مجلد
- 9957063324
- 9789957063320
- 212 ط ع أ 21
- LB2831.63 .T34 2007
Item type | Current library | Call number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
book | المكتبة الرئيسية The General Library | 212 ط ع أ 2007 (Browse shelf(Opens below)) | Available | 1962-4501800 | ||
book | المكتبة الرئيسية The General Library | 212 ط ع أ 2007 (Browse shelf(Opens below)) | Available | 1962-4501801 |
Browsing المكتبة الرئيسية shelves, Shelving location: The General Library Close shelf browser (Hides shelf browser)
212 ح ف أ 2003 الأخلاق بين الطبع والتطبع / | 212 د م د 1998 دستور الأخلاق في القرآن الكريم : دراسة مقارنة للأخلاق النظرية في القرآن / | 212 ش م إ 2020 الإسلام والإيمان : منظومة القيم / | 212 ط ع أ 2007 الأنموذج القيادي التربوي الإسلامي / | 212 ط ع أ 2007 الأنموذج القيادي التربوي الإسلامي / | 212 ع ح د 1990 دعوتنا.. دعوة حب / | 212 ع ح د 1990 دعوتنا.. دعوة حب / |
يشتمل على إرجاعات ببليوجرافية.
ببليوجرافية : صفحة 395-415.
كتاب الأنموذج القيادي التربوي الإسلامي" لمؤلفه علوي عبد الله طاهر يركز على مفهوم القيادة في التربية الإسلامية وكيفية تطبيقه في المؤسسات التعليمية. يسعى الكتاب لتقديم رؤية شاملة للقيادة التربوية من منظور إسلامي، يوضح الكتاب مفهوم القيادة التربوية وأهميتها في السياق الإسلامي، مع التمييز بين القيادة التقليدية والقيادة التربوية، ويناقش المبادئ الأساسية التي يجب أن تستند إليها القيادة في التربية الإسلامية، مثل العدالة، الرحمة، والشورى، ويستعرض أنماط القيادة المختلفة، مثل القيادة التحويلية والقيادة الخدمية، وكيف يمكن تطبيقها في السياق التعليمي، ويبرز المهام والمسؤوليات التي تقع على عاتق القائد التربوي في تعزيز بيئة تعليمية إيجابية، ويتناول التحديات المعاصرة التي قد تواجه القادة في المؤسسات التعليمية وكيفية التغلب عليها، ويقدم اقتراحات حول كيفية تطوير مهارات القيادة لدى المعلمين والإداريين، بما يسهم في تحسين الأداء التعليمي، ويسعى الكتاب إلى تعزيز فهم القيادة التربوية من منظور إسلامي، وتقديم أنموذج قيادي يمكن أن يسهم في تطوير الأداء التعليمي وتحقيق الأهداف التربوية.
السناني.
There are no comments on this title.