المرجع في تعليم التفكير / الأستاذ الدكتور يوسف قطامي.

By: Material type: TextTextPublisher: عمان، الأردن : دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة، 2014Edition: الطبعة الأولىDescription: 952 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 × 17 سمContent type:
  • نص
Media type:
  • بدون وسيط
Carrier type:
  • مجلد
ISBN:
  • 9789957069797
Subject(s): DDC classification:
  • 370.1524 21 ق ي م
Summary: إن الدافع الرئيس لتأليف هذا الكتاب هو الارتقاء بمستوى عقل أبنائنا في أماكن تعلمهم، فقد عز علي مشاهدة أبنائنا على أطراف شوارع المعرفة والثقافة، ينظرون إلى أبناء الثقافات المتقدمة نظرة حسرة وحرمان، فأحسست بالحزن، وكانت الأفكار المحزنة أيضا وراء هذه المشاعر، أطفالهم، يتعلمون ويختبرون ويتقدمون ويخترعون، يرسمون عالمهم بأيديهم وينطلقون، يؤرخون ويسجلون انتصاراتهم وتفوقهم، يخترقون عالم الأرض والسماء ويتجولون بدون موانع، وأطفالنا، يحفظون ويكررون، ويتأخرون، يعيشون ما يرسمه لهم أفراد يجهلونهم، أو ينكرونهم، يسجلون الهزائم، ويكفكفون الجراح وينسحبون، يحفرون في الأرض اللحد بعد اللحد من الجهل والفقر والنقر الذي حجر عليهم حريتهم وحركتهم وأنفاسهم، فباتوا أمواتا أو أشباه أحياء محبطون، فشعرت كم هو مؤلم أن تعرف أن من حولك يجهلون، ويغطون في الظلام، فلا تنفع معرفتك بهم، بل يضرك جهلهم، وثقلت على كتفي مسؤولية القيام بعمل قد أرد به على نفسي التي تعاتبني وترميني بالقصور لأبناء أمتي، نحن مسؤولون عن متابعة هؤلاء الأطفال، وحبهم، ورعايتهم، واحترام عقولهم وتفكيرهم لكي نصل إلى مرحلة نخترق فيها الجهل، والتأخر، والتخلف بأسلحة التفوق، والتقدم والجدارة، وشعاري طوال هذا الكتاب هو أن هذا المؤلف يضم وصفات سحرية لكل طفل مهما كان عمره ومهما كان استعداده، ومهم، كانت قدراته، لكي يكون ناجحا ومبدعا ومتميز، ومتفوقا على عقبات أرضه، وزمنه.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Call number Status Date due Barcode
book المكتبة الرئيسية The General Library 370.1524 ق ي م (Browse shelf(Opens below)) Available 1962-4501739
book المكتبة الرئيسية The General Library 370.1524 ق ي م (Browse shelf(Opens below)) Available 1962-4501738

ببليوجرافية : صفحة 937-952.

إن الدافع الرئيس لتأليف هذا الكتاب هو الارتقاء بمستوى عقل أبنائنا في أماكن تعلمهم، فقد عز علي مشاهدة أبنائنا على أطراف شوارع المعرفة والثقافة، ينظرون إلى أبناء الثقافات المتقدمة نظرة حسرة وحرمان، فأحسست بالحزن، وكانت الأفكار المحزنة أيضا وراء هذه المشاعر، أطفالهم، يتعلمون ويختبرون ويتقدمون ويخترعون، يرسمون عالمهم بأيديهم وينطلقون، يؤرخون ويسجلون انتصاراتهم وتفوقهم، يخترقون عالم الأرض والسماء ويتجولون بدون موانع، وأطفالنا، يحفظون ويكررون، ويتأخرون، يعيشون ما يرسمه لهم أفراد يجهلونهم، أو ينكرونهم، يسجلون الهزائم، ويكفكفون الجراح وينسحبون، يحفرون في الأرض اللحد بعد اللحد من الجهل والفقر والنقر الذي حجر عليهم حريتهم وحركتهم وأنفاسهم، فباتوا أمواتا أو أشباه أحياء محبطون، فشعرت كم هو مؤلم أن تعرف أن من حولك يجهلون، ويغطون في الظلام، فلا تنفع معرفتك بهم، بل يضرك جهلهم، وثقلت على كتفي مسؤولية القيام بعمل قد أرد به على نفسي التي تعاتبني وترميني بالقصور لأبناء أمتي، نحن مسؤولون عن متابعة هؤلاء الأطفال، وحبهم، ورعايتهم، واحترام عقولهم وتفكيرهم لكي نصل إلى مرحلة نخترق فيها الجهل، والتأخر، والتخلف بأسلحة التفوق، والتقدم والجدارة، وشعاري طوال هذا الكتاب هو أن هذا المؤلف يضم وصفات سحرية لكل طفل مهما كان عمره ومهما كان استعداده، ومهم، كانت قدراته، لكي يكون ناجحا ومبدعا ومتميز، ومتفوقا على عقبات أرضه، وزمنه.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Follow us

7GMR+2CM, Alhatmi, Doha, Qatar

library@daralkutub.qa

+974 4402 2138

Copyright © 2025 Dar Al-Kutub Al-Qatariya All Rights Reserved