مدى فاعلية برنامج إرشادي لتنمية المهارات المعرفية لدى عينة من الطالبات ذوات السمات الاكتئابية في المرحلة الثانوية بمدارس قطر / مقدمة من الباحث هناء محمد جبر آل ثاني ؛ إشراف أ. د. علاء الدين أحمد كفافي، أ. د. محمد درويش محمد.

By: Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: English القاهرة، مصر : جامعة القاهرة، معهد البحوث والدراسات التربوية، 2004Description: 489 صفحة ؛ 26 سمContent type:
  • نص
Media type:
  • does not exist
Carrier type:
  • مجلد
Subject(s): Genre/Form: DDC classification:
  • 21 371.4 ث ه م
Dissertation note: أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، معهد البحوث والدراسات التربوية،قسم الإرشاد النفسي، 2004. Summary: تهدف الدراسة إلى معرفة أثر برنامج وقائي صمم لتنمية المهارات المعرفية لخفض الشعور بالاكتئاب لدى عينة من طالباتت المرحلة الثانوية بمدارس قطر، تشتمل الدراسة على خمسة فصول يتناول الفصل الأول تقديم للدراسة، ويحتوي الفصل الثاني على الإطار النظري للدراسة، ويتضمن الفصل الثالث الدراسات السابقة، ويشتمل الفصل الرابع على الإجراءات المنهجية، ويقدم الفصل الخامس والأخير وصف للنتائج وتفسيرها.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Call number Status Date due Barcode
Thesis / Dissertation المكتبة الرئيسية Theses Library 371.4 ث ه م 2004 (Browse shelf(Opens below)) Not for Loan 1962-30126
Browsing المكتبة الرئيسية shelves, Shelving location: Theses Library Close shelf browser (Hides shelf browser)
371.2640962 ف ح د 1985 دارسة أثر استخدام طرق مختلفة في التدريس على التحصيل الأكاديمي باختلاف الاستعداد العقلي وبعض سمات الشخصية / 371.27095363 ب س ظ 1996 ظاهرة الغش الدراسي في المرحلة الإعدادية في دولة قطر و سياسة مقترحة لمواجهتها / 371.295363 ص ح م 1985 المشكلات الإدارية التي تواجه مديرات مدارس البنات في دولة قطر / مقدمة من الباحث حصه محمد صادق ؛ إشراف نازلي صالح أحمد، زينب محمد فريد. 371.4 ث ه م 2004 مدى فاعلية برنامج إرشادي لتنمية المهارات المعرفية لدى عينة من الطالبات ذوات السمات الاكتئابية في المرحلة الثانوية بمدارس قطر / 371.42209536 ي ن ت 1997 تطوير نظام الإشراف التربوي في دولة قطر في ضوء النظم السائدة في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية / 371.442 ج ص م 1997 مدى فعالية برنامج إرشادي لتنمية بعض المهارات الإجتماعية لدى أطفال المرحلة الابتدائية / 371.914409536 م ن ف 1998 الفروق في مركز التحكم وتقدير الذات بين الأطفال العاديين وذوي صعوبات القراءة في الصف الرابع الابتدائي بدولة قطر /

إشراف : أ. د. علاء الدين أحمد كفافي، أ. د. محمد درويش محمد.

أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، معهد البحوث والدراسات التربوية،قسم الإرشاد النفسي، 2004.

تشتمل على إرجاعات ببليوجرافية.

تهدف الدراسة إلى معرفة أثر برنامج وقائي صمم لتنمية المهارات المعرفية لخفض الشعور بالاكتئاب لدى عينة من طالباتت المرحلة الثانوية بمدارس قطر، تشتمل الدراسة على خمسة فصول يتناول الفصل الأول تقديم للدراسة، ويحتوي الفصل الثاني على الإطار النظري للدراسة، ويتضمن الفصل الثالث الدراسات السابقة، ويشتمل الفصل الرابع على الإجراءات المنهجية، ويقدم الفصل الخامس والأخير وصف للنتائج وتفسيرها.

صفحة العنوان والملخص باللغتين العربية والإنجليزية.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Follow us

7GMR+2CM, Alhatmi, Doha, Qatar

library@daralkutub.qa

+974 4402 2138

Copyright © 2025 Dar Al-Kutub Al-Qatariya All Rights Reserved