تقويم مهارات استخدام الخرائط في التدريس لدى طلاب شعبة الجغرافيا بكلية التربية / مقدمة من الباحث فارعة حسن محمد سليمان ؛ إشراف أ. د. محمود رشدي خاطر.

By: Material type: TextTextLanguage: Arabic القاهرة، مصر : جامعة عين شمس، كلية التربية، 1980Description: 216 صفحة : إيضاحيات ؛ 27 سمContent type:
  • نص
Media type:
  • does not exist
Carrier type:
  • مجلد
Subject(s): Genre/Form: DDC classification:
  • 21 910.71 س ف ت
Dissertation note: أطروحة (دكتوراه)-جامعة عين شمس، كلية التربية، قسم المناهج، 1980. Summary: تهدف الدراسة إلى تقويم مهارات استخدام الخرائط في التدريس لدى طلاب شعبة الجغرافيا بكلية التربية، وتنقسم الدراسة إلى سبعة فصول، يتناول الفصل الأول تحديد المشكلة وخطة دراستها، ويشتمل الفصل الثاني على البحوث السابقة في مهارات الخرائط، ويتضمن الفصل الثالث أهمية الخرائط ودورها في تعليم الجغرافيا، ويحتوي الفصل الرابع على مهارات استخدام الخرائط في التدريس، ويوضح الفصل الخامس أدوات التقويم والدراسة الميدانية، ويشرح الفصل السادس نتائج الدراسة الميدانية ويفسرها، ويعرض الفصل السابع والأخير ملخص البحث ونتائجه وتوصياته.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)

إشراف : أ. د. محمود رشدي خاطر.

أطروحة (دكتوراه)-جامعة عين شمس، كلية التربية، قسم المناهج، 1980.

تشتمل على إرجاعات ببليوجرافية.

تهدف الدراسة إلى تقويم مهارات استخدام الخرائط في التدريس لدى طلاب شعبة الجغرافيا بكلية التربية، وتنقسم الدراسة إلى سبعة فصول، يتناول الفصل الأول تحديد المشكلة وخطة دراستها، ويشتمل الفصل الثاني على البحوث السابقة في مهارات الخرائط، ويتضمن الفصل الثالث أهمية الخرائط ودورها في تعليم الجغرافيا، ويحتوي الفصل الرابع على مهارات استخدام الخرائط في التدريس، ويوضح الفصل الخامس أدوات التقويم والدراسة الميدانية، ويشرح الفصل السادس نتائج الدراسة الميدانية ويفسرها، ويعرض الفصل السابع والأخير ملخص البحث ونتائجه وتوصياته.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Follow us

7GMR+2CM, Alhatmi, Doha, Qatar

library@daralkutub.qa

+974 4402 2138

Copyright © 2025 Dar Al-Kutub Al-Qatariya All Rights Reserved