دراسة مقارنة لأثر اسلوبي التحصين التدريجي واللعب غير-الموجه في تناول المخاوف المرضية من المدرسة لدى أطفال المرحلة الابتدائية / مقدمة من الباحث عبدالرحمن سيد سليمان ؛ إشراف د. عبدالعزيز القوصي، د. هدى عبدالحميد برادة.

By: Material type: TextTextLanguage: Arabic القاهرة، مصر : جامعة عين شمس، كلية التربية، 1988Description: 359 صفحة : إيضاحيات ؛ 29 سمContent type:
  • نص
Media type:
  • does not exist
Carrier type:
  • مجلد
Subject(s): Genre/Form: DDC classification:
  • 21 370.15 س ع د
Dissertation note: أطروحة (دكتوراه)-جامعة عين شمس، كلية التربية، قسم الصحة النفسية، 1988. Summary: تشتمل الأطروحة على دراسة مقارنة لأثر اسلوبي التحصين التدريجي واللعب غير-الموجه في تناول المخاوف المرضية من المدرسة لدى أطفال المرحلة الابتدائية، وتنقسم الدراسة إلى ستة فصول يتناول الفصل الأول المدخل إلى الدراسة، ويحتوي الفصل الثاني على المفاهيم الأساسية، ويتضمن الفصل الثالث الدراسات السابقة، ويوضح الفصل الرابع التصميم التجريبي للدراسة (الطريقة والاجراءات)، ويشرح الفصل الخامس أدوات الدراسة، ويعرض الفصل الخامس نتائج الدراسة وتفسيرها، ويشتمل الفصل السادس والأخير على ملخص الدراسة والتطبيقات.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Call number Status Date due Barcode
Thesis / Dissertation المكتبة الرئيسية Theses Library 370.15 س ع د 1988 (Browse shelf(Opens below)) Not for Loan 1962-3500113
Browsing المكتبة الرئيسية shelves, Shelving location: Theses Library Close shelf browser (Hides shelf browser)
370.15 ح ف د 2003 دراسة للسلوك العدواني وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى عينة من طلبة المرحلة الإعدادية بدولة قطر / 370.15 ح ف د 2003 دراسة للسلوك العدواني وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى عينة من طلبة المرحلة الإعدادية بدولة قطر / 370.15 ح ف د 2003 دراسة للسلوك العدواني وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى عينة من طلبة المرحلة الإعدادية بدولة قطر / 370.15 س ع د 1988 دراسة مقارنة لأثر اسلوبي التحصين التدريجي واللعب غير-الموجه في تناول المخاوف المرضية من المدرسة لدى أطفال المرحلة الابتدائية / 370.1509536 م ل أ 2001 أثر التعبير الفني على التوافق النفسي لدى التلميذات القطريات في مرحلة المراهقة الوسطى / 370.1509536 م ن ع 1993 العلاقة بين الابداع وبعض متغيرات الشخصية لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية بدولة قطر / 370.152409531 س غ ت 1989 تنمية التفكير الإبتكاري عن طريق الأنشطة اللاصفية في المواد الاجتماعية /

إشراف : د. عبدالعزيز القوصي، د. هدى عبدالحميد برادة.

أطروحة (دكتوراه)-جامعة عين شمس، كلية التربية، قسم الصحة النفسية، 1988.

تشتمل على إرجاعات ببليوجرافية.

تشتمل الأطروحة على دراسة مقارنة لأثر اسلوبي التحصين التدريجي واللعب غير-الموجه في تناول المخاوف المرضية من المدرسة لدى أطفال المرحلة الابتدائية، وتنقسم الدراسة إلى ستة فصول يتناول الفصل الأول المدخل إلى الدراسة، ويحتوي الفصل الثاني على المفاهيم الأساسية، ويتضمن الفصل الثالث الدراسات السابقة، ويوضح الفصل الرابع التصميم التجريبي للدراسة (الطريقة والاجراءات)، ويشرح الفصل الخامس أدوات الدراسة، ويعرض الفصل الخامس نتائج الدراسة وتفسيرها، ويشتمل الفصل السادس والأخير على ملخص الدراسة والتطبيقات.

There are no comments on this title.

to post a comment.

Follow us

7GMR+2CM, Alhatmi, Doha, Qatar

library@daralkutub.qa

+974 4402 2138

Copyright © 2025 Dar Al-Kutub Al-Qatariya All Rights Reserved