إصلاح الحداثة : الأخلاق والإنسان الجديد في فلسفة طه عبد الرحمن / وائل حلاق ؛ ترجمة عمرو عثمان.
Material type:
- نص
- بدون وسيط
- مجلد
- 978-614-431-203-2
- الأخلاق والإنسان الجديد في فلسفة طه عبد الرحمن
- Reforming modernity : ethics and the new human in the philosophy of Abdurrahman Taha. Arabic
- حلاق، وائل، 1955-. Reforming modernity : ethics and the new human in the philosophy of Abdurrahman Taha
- 189.19 21 ح و إ
- B5364.A2334 H3512 2020
Item type | Current library | Call number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
book | المكتبة الرئيسية The General Library | 189.19 ح و إ 2020 (Browse shelf(Opens below)) | Available | 1962-4501111 | ||
book | المكتبة الرئيسية The General Library | 189.19 ح و إ 2020 (Browse shelf(Opens below)) | Available | 1962-4501112 |
Browsing المكتبة الرئيسية shelves, Shelving location: The General Library Close shelf browser (Hides shelf browser)
189.19 ح إ ن 2012 النقد بين الحداثة وما بعد الحداثة / | 189.19 ح إ ن 2012 النقد بين الحداثة وما بعد الحداثة / | 189.19 ح ط ن 2001 نقد العقل العربي / | 189.19 ح و إ 2020 إصلاح الحداثة : الأخلاق والإنسان الجديد في فلسفة طه عبد الرحمن / | 189.19 ح و إ 2020 إصلاح الحداثة : الأخلاق والإنسان الجديد في فلسفة طه عبد الرحمن / | 189.19 خ م د 2002 دراسات في الفكر العربي ومصادره من شتى العصور / | 189.19 دع ع 2010 ج.1 عبد الحميد بن باديس وآراؤه الفلسفية بين النظرية والتطبيق (1889-1940 م) / |
ملاحق : صفحة 365-372.
يشتمل على إرجاعات ببليوجرافية.
ببليوجرافية : صفحة 383-400.
يركز هذا الكتاب بصفة خاصة على هذه القضية (الأخلاق) إذ يخيطها عبد الرحمن في نسيج اشتباكه الخطابي مع المشكلات المركزية التي ترزح تحتها الحداثة في الغرب والبلاد الإسلامية (بحسب إشارة عبد الرحمن) على السواء وبالنظر إلى الغرب وبلاد الإسلام لا باعتبارها دالات جغرافية وإنما تشكلات معرفية من الدرجة الأولى فالكتابة عن أي شيء مركزي يعني أيضا عدم الكتابة عن أشياء أخرى كثيرة قد يكون بعضها مهما ولكن تلزم إزاحته إلى الهامش ويتناول هذا الكتاب الخلايا الحيوية التي تجعل مشروع عبد الرحمن ما هو عليه والتي إن غيرنا تكوينه الداخلي يصير ذلك المشروع مختلفا إختلافا جوهريا عما نعرفه عنه الآن.
There are no comments on this title.