تطوير برامج تدريب معلمة الفصل أثناء الخدمة بدولة قطر في ضوء مدخل الكفايات / مقدمة من الباحث مباركة صالح علي الأكرف ؛ إشراف أحمد حسين اللقاني، محمد جمال الدين عبدالحميد.
Material type:
- 21 371.1209536 أ م ت
Item type | Current library | Call number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
Thesis / Dissertation | المكتبة الرئيسية Theses Library | 371.1209536 أ م ت 1990 (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 1962-3500095 |
Browsing المكتبة الرئيسية shelves, Shelving location: Theses Library Close shelf browser (Hides shelf browser)
370.152409531 س غ ت 1989 تنمية التفكير الإبتكاري عن طريق الأنشطة اللاصفية في المواد الاجتماعية / | 370.157095363 م ن ق 1998 الفروق في القدرة على التفكير الابتكاري بين التلاميذ العاديين وذوي صعوبات القراءة في دولة قطر / | 371.120911653 ف ب ك 1992 الكفاءات المهنية والسمات الشخصية اللازمة لمعلمي التربية الخاصة / | 371.1209536 أ م ت 1990 تطوير برامج تدريب معلمة الفصل أثناء الخدمة بدولة قطر في ضوء مدخل الكفايات / | 371.1209536 ب أ ت 1999 تطوير برنامج تدريب المعلمين أثناء الخدمة في التعليم العام بدولة قطر / | 371.1209536 ب ع إ 2001 إعداد معلم التعليم الفني في دولة قطر في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة / | 371.1209536 ب ل ب 2002 برنامج تدريبي للمعلمات في أثناء الخدمة على بعض أنماط تكنولوجيا التعليم بدولة قطر / |
إشراف أحمد حسين اللقاني، محمد جمال الدين عبدالحميد.
أطروحة (الدكتوراة)-جامعة عين شمس، كلية التربية، قسم المناهج وطرق التدريس، 1990.
ببليوجرافية : ص. 386-413.
دراسة تتناول موضوع تطوير برامج تدريب معلمة الفصل أثناء الخدمة بدولة قطر في ضوء مدخل الكفايات، في تسعة فصول وتنقسم كالتالي:
1. مشكلة البحث : ماهيتها وأهميتها وخطة بحثها
2. الدراسات السابقة
3. تدريب المعلمين اثناء الخدمة
4. كفايات التدريس اللازمة لمعلمة الفصل في المرحلة الابتدائية
5. تحليل محتوى الدورات التدريبية الموجهة لمعلمي ومعلمات الفصل اثناء الخدمة في الفترة ما بين (78 / 1979 - 86 / 1987)
6. بناء برنامج قائم على الكفايت لتدريب معلمة الفصل
7. بناء ادوات الدراسة الميدانية وضبطها
8. تنفيذ البرنامج وتقويم فعاليته وتحليل النتائج وتفسيرها (الدراسة التجريبية للبرنامج)
9. ملخص البحث والتوصيات والمقترحات
There are no comments on this title.